About الذكاء الاصطناعي في الترجمة

Wiki Article



يمكن للمشتركين إلغاء الاشتراك في أي وقت، مع دخول إلغاء الاشتراك حيز التنفيذ بعد انتهاء دورة الفوترة الحالية.

ومع ذلك، لا يمكن اعتبار هذه الظاهرة غير مؤذية تمامًا، إذ تستخدم بعض هذه الصور والفيديوهات للعب على وتر العنصرية والترويج لأجندات سياسية معينة، وحتى بعض المرشحين وأنصارهم يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي.

اكتشف معنا عالم العلم والمعرفة من خلال مدونتنا المتخصصة. نقدم لك أحدث الأبحاث والاكتشافات في مجموعة متنوعة من المجالات، بدءًا من العلوم الطبيعية والتكنولوجيا وصولًا إلى الفنون والثقافة.

أتاح الذكاء الاصطناعي فرصًا كبيرة لخفض تكاليف الترجمة. أصبحت خدمات الترجمة في متناول المزيد من الأفراد والشركات.

تكامل سير العمل: يمكن للنظام الاتصال بأدوات مختلفة، بما في ذلك أنظمة مؤتمرات الويب ومنصات تحرير الفيديو، لتبسيط عملية النسخ داخل سير عمل المستخدم.

إنه قادر على تحويل تنسيقات المستندات المختلفة إلى العديد من اللغات بدقة وفعالية ملحوظة.

علاوة على ذلك، فهو يتيح الترجمة في الوقت الفعلي داخل تطبيقات الدردشة والبريد الإلكتروني ومكتب المساعدة وحجز التذاكر، مما يسمح للوكلاء الناطقين باللغة الإنجليزية بالتواصل مع العملاء عبر لغات متعددة.

وزير الخارجية: نتطلع لتعزيز التعاون الثنائي مع السلفادور وتوسيع نطاقه

رغم التحديثات الكبيرة التي شهدها الذكاء الاصطناعي، والتي مَكنَتهُ من تنفيذ مهمات صعبة كثيرة ككتابة الأكواد البرمجية، أو تأليف النصوص والشعر والقصص، وحل المسائل الرياضية المعقدة، إلا أنه لا يزال يفتقر للكثير ليكون خيارًا موثوقًا فى عالم الترجمة، وإليك بعضًا من عيوب الذكاء الاصطناعي في الترجمة:

ولفت إلى أنه تم خلال هذا العام إطلاق أكبر مبادرة وطنية وهي مبادرة مليون سعودي للذكاء الاصطناعي "سماي" بالتعاون مع وزارة التعليم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وترمي إلى تزويد مليون مواطن ومواطنة بالمهارات والمعارف في تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، وتأتي ضمن جهود سدايا في تنمية رأس المال البشري بالمملكة بغية تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة رائدة عالميًا في مجال التقنية والابتكار.

الذكاء الاصطناعي والترجمة البشرية: لمَنْ تكون الأفضلية؟

تدريب النماذج الخاصة: مع الاشتراك المدفوع، يمكنك تخصيص نماذج ترجمة تعكس مصطلحات عملك أو مجال تخصصك، ما يضمن ترجمات أكثر دقة وفورية.

واجهة استخدام سهلة وبسيطة تمكنك من العمل عليها بكل سهولة في اي مكان

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، سنجد أنه من الصعب جدًا ضمان سرية بياناتك الشخصية، فهذه البرامج مُعرضة للتهكير بشكل دوري، خاصةً المتميز منها، وهو ما يُنذر باحتمالية كُبري للكشف عن معلوماتك الحساسة التي لا يجوز تعرّف على المزيد تفشيها، خاصةً عند ترجمة المستندات القانونية أو الشخصية.

Report this wiki page